Saturday 27 November 2010

ذكــراها















الحلم أيقظـه الشعور من أســى
والأرض صارت تشتـكي آهاتي

ما كنت أنضـح بالقلم
والحبـر غطا بالسما عبراتـي


وتبعثر الحزن الأليم بداخلي
وسودت كل المرايا ذاتـي

أنت الذي مل الزمان شفاؤه
فالقهـر خلٌ رافقته صفاتي

أمسـيت أكتب عن جراح قد مضـت
وطويت بالصفحات نصف رفاتي

ورفات نصفي الثان مات من الأنا
دهراً طويلاً وسيق من عثراتي





قل لي أتعرف أن يومي دمعةٌ
سُكبت على جسدي فحل شتاتي

يا من ملكت القلب هل لي أن أرى
ما قد مضى من سالف وأواني

حين التقينا والبرايا في سنا
ونجوم أقمار السما شعلاتي

ما كانت الذكرى علاج نافع
لا والذي أعزو إليه حياتي

بل إنما الذكرى شموعٌ في دمي
حمراء لامعة بلون شفاتـي

4 comments:

وَضَحْ said...

أبيات راآئعة ..
صح لسانكـ خيو ،
وإليكـَ ردي :) ~

لا تركُنَنَّ إلى حياةٍ طبعها
طبعُ الشموسِ تَقَلُّبُ القَسَماتِ

في الصُّبحِ تُنْظَرُ مُسْتَحَبٌّ نورُها
وإذا الهجيرُ تُحَرِّقُ الزَّفَراتِ

سنَّ الإله بذي الحياةِ ركائِزاً
أنْ ليسَ منّا ما مضى كالآتي

فاصبر وسَلْهُ بما ابْتَلاكَ بدائِلاً
عَلَّ الذي قَدْ كانَ من رَحماتِ

والآهُ ليسَ تَسُدُّ منّا مَوْضِعاً
فإذاً لكُنْتُ قرينةَ الدمعاتِ

~

STeVe said...

غمازة بس سؤال ! هل الشعر انتي صاحبته !

____________

مشكورة على تشريفج للصفـحة والفخر لي دائماً

وَضَحْ said...

الفخر لي كاتب فرح ،
إي نعم آنا صاحبتهـ ~

STeVe said...

كنت بالأمس أتحدث عن هالشي

وبصراحه اتعلم منج فنون الكتابة

ماشالله عليج ربي يحفظج

وشكراً على زيارتج مره ثانيـة